السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةمسابقاتالدوري الايطالي الدرجة Serie Aيوفنتوس يتطلع للضغط على إنتر.. وديربي الشمس في واجهة جولة الكالتشيو

يوفنتوس يتطلع للضغط على إنتر.. وديربي الشمس في واجهة جولة الكالتشيو

يسعى إنتر ميلان لتعزيز صدارته للدوري الإيطالي، وذلك حينما يستضيف ليتشي، ضمن منافسات الجولة 17 من المسابقة.

وتنطلق هذه الجولة غدا الجمعة بإقامة 4 مباريات، حيث يلعب ساسولو مع ضيفه جنوى، فيما يحل لاتسيو ضيفا على إمبولي، وتبرز مواجهة ميلان مع مضيفه ساليرنيتانا، كما يستضيف مونزا فريق فيورنتينا.

ويتصدر إنتر ميلان ترتيب المسابقة برصيد 41 نقطة، في محاولاته لاستعادة اللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ موسم 2020 / 2021، وسيكون على موعد مع تعزيز صدارته، حينما يواجه ليتشي يوم السبت.

ويتسلح إنتر بمهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، هداف الدوري برصيد 15 هدفا وبفارق 6 أهداف عن أقرب منافسيه دومينكو بيراردي مهاجم ساسولو.

لكن القطب الأزرق والأسود في ميلانو، لديه العديد من اللاعبين أصحاب الإمكانيات العالية، مثل المهاجم الفرنسي ماركوس تورام الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم، وكذلك لاعب الوسط التركي هاكان تشالهان أوغلو، والظهير الأيسر فيدريكو ديماركو ونجم خط الوسط نيكولو باريلا.

على الجانب الآخر، يحتل ليتشي المركز الثاني عشر، ويسعى جاهدا للاقتراب من مراكز وسط الترتيب، وتفادي الهبوط في المراكز والدخول في حسابات الهبوط للدرجة الثانية.

وتفتتح مباريات يوم السبت بمواجهة تقام بين فروسينوني وضيفه يوفنتوس، حيث يسعى فريق “السيدة العجوز” صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة، إلى مواصلة مطاردة الصدارة والمنافسة على اللقب مع إنتر.

ويحاول يوفنتوس نسيان تعادله المخيب مع مضيفه جنوى في الجولة الماضية بنتيجة 1 /1، عن طريق تحقيق الفوز على فروسينوني الصاعد هذا الموسم، والذي قدم حتى الآن نتائج إيجابية بالنظر إلى إمكانيات الفريق.

ويحتل فروسينوني المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة.

وستكون المباراة الأهم في الجولة تلك التي تجمع بين روما وضيفه نابولي، في ديربي الجنوب أو ما يعرف بديربي “الشمس”.

ويملك روما تفوقا تاريخيا على نابولي في مواجهات الفريقين في كل البطولات، حيث حقق الفوز في 62 مباراة مقابل 56 لنابولي وتكررت نتيجة التعادل في 53 مباراة.

ولا يمر كلا الفريقين بأفضل أحوالهما، حيث يحتل روما المركز الثامن برصيد 25 نقطة، فيما يحتل نابولي المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

وتأهل روما إلى منافسات خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي، بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته خلف سلافيا براغ التشيكي، وأوقعته القرعة في مواجهة فينورد الهولندي الذي احتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، تأهل نابولي إلى دور الـ16 بدوري الأبطال، حيث سيواجه برشلونة، لكن حامل لقب الدوري الإيطالي بات مطالبا باستعادة مستواه في البطولة المحلية بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الآونة الأخيرة.

ولم يحقق نابولي نتائج إيجابية أمام الفرق الكبرى، حيث خسر أمام لاتسيو وفيورنتينا وإنتر ميلان ويوفنتوس وتعادل مع ميلان، فيما خسر روما أمام ميلان وإنتر وتعادل مع لاتسيو وفيورنتينا، وتنتظره مواجهة من العيار الثقيل في الجولة التالية أمام يوفنتوس.

وفي باقي مباريات الجولة، يواجه بولونيا ضيفه أتالانتا، ويحل أودينيزي ضيفا على تورينو، فيما يواجه كالياري مضيفه هيلاس فيرونا.

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات