السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةدوريات عربيةالبطولة المغربية اينوي بروهل بدأ الديربي البيضاوي يفقد بريقه ؟

هل بدأ الديربي البيضاوي يفقد بريقه ؟

تجري اليوم فعاليات الدورة 14 من الدوري المغربي ، و تعد مباراة الديربي البيضاوي بين الوداد الجريح في اللقاء الاخير و الرجاء المنتعش بسداسية في لقاءه الخير و تعد هذه المواجهة أهم مباراة لهذه الدورة .

يستقبل الوداد الرياضي البيضاوي ثالث الترتيب العام بمباراة ناقصة غريمه الثقليدي اليوم على الساعة 4 عصرا الرجاء الرياضي البيضاوي لحساب الجولة 14 من البطولة المغربية اينوي برو ، و يدخل الفريقفين بظروف جد مختلفة حيث يعاني الفريق الودادي من عدة نقائص في خطوط فريقه وصلت الى 7 لاعبين ابرزهما الظهيرين العملود و عطية الله . بينما يدخل الفريق الاخضر بصفوفه الكاملة و يرغب في تعميق جراح غريمه الاحمر مستغلا الظروف التي يعاني منها مؤخرا من حيث النتائج و من حيث قبوع رئيس فريقه في السجن في انتظار ما تسفر عنه القضية من حكم ، فهل تعتبر هذه الظروف عاملا مؤثرا على معناويات اللاعبين الوداديين أم أن للديربي طابع خاص لا يعطي للظروف أهمية ، و الدليل أن عديد المرات التي كان فيها احد الفريقين يعاني في النتائج او الظروف المالية لكن عند الديربي يتحول الى فريق مبدع و يفوز على غريمه الذي يعيش عكس ظروفه .

من سيحسم لقاء الديربي ؟

تجذر الاشارة أن الديربي سيلعب غير بعيد عن الدار البيضاء تحديدا في ملعب البشير بالمحمدية بدون جمهور ، الشيئ الذي يفقد الديربي بريقه الخاص و شعبيته على المستوى الوطني و العربي و العالمي .

بالنظر للظرفية الاخيرة التي يعيشها الفريقين و الغيابات التي يعاني منها الفريق الاحمر و كذا انتعاشة الرجاء بسداسية مؤخرا كلها مؤشرات ترشح الرجاء لنيل نقاط المباراة و الحفاظ على الصدارة رفقة الجيش الملكي ، غير أن الفريق الأحمر لن ينزل يديه فهو لقاء خاص بالنسبة له و سيلعب بكل طاقته و بأسلوب مدربه الجديد القديم فوزي البنزرتي الذي يعرف خبايا الرجاء جيدا . كل المتتبعين الرياضيين يتوقعون أن الديربي سيلعب على جزءيات بسيطة و بحذر من طرف الجانبين و الدليل أن أغلب النتائج الأخيرة للديربي لا تتعدى هدف أو هدفين او التعادل .

في اعتقادكم كمتتبعين من سيحسم اللقاء الوداد الجريح بكبريائه و شخصيته الكروية أم الرجاء المجتهذ مؤخرا رفقة مدربه الالماني زينبارو ؟ اتركوا لنا توقعاتكم . و الفوز للأقوى . و ديييما مغريب

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات